مؤسسة سقطرى لحماية وتربية النحل تبدأ دورتها الرابعة - سقطرى نت

موقع رسمي معتمد الثلاثاء 22 ربيع الأول 1441 / 19 نوفمبر 2019
جديد المقالات نساء عدن لسن من حاشية قيصر وماله «» المبادرة الخليجية كارثة لمصلحة من ؟ «» لنتفق مرة واحده بعيدا عن الأنا.... فوحدها عدن تدفع الثمن ؟!. «» لايكفي هذا ياجمال بن عمر؟؟ «» أشباح منتصف الليل (قصة قصيرة) «» عودة مغترب ( قصة قصيرة) «» روبين هود السقطري «» كرامة الإنسان السقطري في مطار موري الدولي بين الماضي و الحاضر «» قبائل بادية سقطرى ـ قبيلة الحرسي «» قبائل بادية سقطرى ـ قبيلة القيسي «»
جديد الأخبار مسابقة الوالد الوجيه :علي بن راشد العلي المعاضيد في حفظ القرآن الكريم «» محاولة إستقطاب الشباب السقاطرة من قبل الحوثيين «» بن عفرار يرفع سقف المطالب من أقليم الى دولة في حالة حكم الشيعة لليمن الشمالي «» اعلان لأمانة العامة للمجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وأرخبيل سقطرى «» تحركات مهرية ضد ضم محافظتهم الى اقليم حضرموت «» إضافة 6 نجمات إلى علم الدولة الاتحادية «» موريس: اللغة السقطرية احدى اللغات الساميه تتحدث بها أقليات سكانية في جنوب وشرق اليمن «» إستعدادات لإاقامة مهرجان يتيم سقطرى الأول «» أبدو استياءهم لضمهم الى إقليم حضرموت .. أبناء محافظتي المهرة وسقطرى يصدرون بيانا هاما بشأن إعلان الأقاليم «» دعوات لإقامة إقليم المهرة و سقطرى في أطار اتحادي الأمير " عبد الله بن عفرار" يصل إلى المهرة‏ «»


الأخبار البــيئة والسيــاحة › مؤسسة سقطرى لحماية وتربية النحل تبدأ دورتها الرابعة تصغيرتكبير | افتراضي
مؤسسة سقطرى لحماية وتربية النحل تبدأ دورتها الرابعة

أضيف في : 02-15-1431 04:52 PM | المصدر : | تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 711 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF
بحضور وزير المياه والبيئة مؤسسة سقطرى لحماية وتربية النحل تبدأ دورتها الرابعة لـ50 نحال من أبناء سقطرى

محمد العرقبي - سقطرى - سقطرى نت

أفتتح صباح اليوم السبت 30 يناير 2010م الدورة التدريبية الرابعة لـ(50نحال) من شتى مناطق سقطرى التي تقيمها للمرة الرابعة على التوالي مؤسسة سقطرى لحماية وتربية النحل, وقد بدأت الدورة بنبذة تعريفية عن المؤسسة حيث أشار المدير المالي للمؤسسة نوح أدهم قائلاً إن المؤسسة عقدت على نفسها العزم على تنفيذ الأهداف التي أسست من أجلها لخدمة أبناء سقطرى من خلال تقديم الدعم والمساندة ومن خلال تقديم الدورات والخلايا النحلية ومعدات النحالين ومنها الترويج للعسل السقطري في كل الوسائل الإعلانية مما أكتسب شهرة على المستوى العالمي والعربي والوطني مؤكد إن النفع سيعود على أبناء الجزيرة جميعاً وهذه الدورة جزء من الجهود التي تبدلها المؤسسة بكل صمت وإخلاص وبالتعاون مع الأصدقاء والأشقاء وخاصة بالذكر السفارة الفرنسية. وعن أهداف الدورة قال المدرب الأستاذ أحمد جمعان سعد المدير التنفيذي للمؤسسة أن الدورة تهدف إلى تزويد النحالين المبتدئين بالمعارف والمفاهيم العلمية والعمل على إكسابهم قدرات ومهارات عملية في إدارة وتربية الخلايا النحلية وكذلك تعريف النحالين على المنتجات الأساسية للنحل وتسويقها.

مشيرأ إلى أن مدة الدورة ستستمر من 30 يناير إلى 7 فبراير 2010م وستنفذ في مقر المؤسسة والمنحل الخاص للتطبيق العملي وعن مخرجات الدورة قال أحمد جمعان إنه سيتم تدريب 50 نحال نظرياً وتطبيقياً وفي نهاية الدورة يتم توزيع على كل نحال 3 صناديق و بدله ومدخنة لكل مشارك.

حضر الإفتتاح المهندس عبدالرحمن فضل الإرياني وزير المياه والبيئة والجدير ذكره إن المؤسسة درب في السابق أكثر من 150 نحال وهم يمارسون تربية النحل كلاً في منطقته.



رابط الخبر : مؤسسة سقطرى لحماية وتربية النحل تبدأ دورتها الرابعة - سقطرى نت

تعليقات الفيس بوك

جديد الفيديو


مشاركة

تقييم
1.88/10 (268 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook

جديد المقالات

جديد الصور

جميع الحقوق محفوظة لسقطرى نت