مهرجان جماهيري بمناسبة يوم البيئة العالمي - سقطرى نت

موقع رسمي معتمد الثلاثاء 22 ربيع الأول 1441 / 19 نوفمبر 2019
جديد المقالات نساء عدن لسن من حاشية قيصر وماله «» المبادرة الخليجية كارثة لمصلحة من ؟ «» لنتفق مرة واحده بعيدا عن الأنا.... فوحدها عدن تدفع الثمن ؟!. «» لايكفي هذا ياجمال بن عمر؟؟ «» أشباح منتصف الليل (قصة قصيرة) «» عودة مغترب ( قصة قصيرة) «» روبين هود السقطري «» كرامة الإنسان السقطري في مطار موري الدولي بين الماضي و الحاضر «» قبائل بادية سقطرى ـ قبيلة الحرسي «» قبائل بادية سقطرى ـ قبيلة القيسي «»
جديد الأخبار مسابقة الوالد الوجيه :علي بن راشد العلي المعاضيد في حفظ القرآن الكريم «» محاولة إستقطاب الشباب السقاطرة من قبل الحوثيين «» بن عفرار يرفع سقف المطالب من أقليم الى دولة في حالة حكم الشيعة لليمن الشمالي «» اعلان لأمانة العامة للمجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وأرخبيل سقطرى «» تحركات مهرية ضد ضم محافظتهم الى اقليم حضرموت «» إضافة 6 نجمات إلى علم الدولة الاتحادية «» موريس: اللغة السقطرية احدى اللغات الساميه تتحدث بها أقليات سكانية في جنوب وشرق اليمن «» إستعدادات لإاقامة مهرجان يتيم سقطرى الأول «» أبدو استياءهم لضمهم الى إقليم حضرموت .. أبناء محافظتي المهرة وسقطرى يصدرون بيانا هاما بشأن إعلان الأقاليم «» دعوات لإقامة إقليم المهرة و سقطرى في أطار اتحادي الأمير " عبد الله بن عفرار" يصل إلى المهرة‏ «»


الأخبار البــيئة والسيــاحة › مهرجان جماهيري بمناسبة يوم البيئة العالمي تصغيرتكبير | افتراضي

أضيف في : 06-22-1431 10:38 PM | المصدر : | تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 738 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF
مهرجان جماهيري بمناسبة يوم البيئة العالمي
محمد العرقبي – سقطرى نت
تحت شعاركائنات متنوعة..كوكب واحد.. مستقبل واحد أقام مشروع الدعم المؤسسي والتنوع الحيوي أرخبيل سقطرى مهرجان بمناسبة اليوم العالمي للبيئةالخامس من يونيو 2010م
وفي كلمة للسلطة المحلية قال الأستاذ سالم علي القائم بأعمال مدير عام مديرية حديبوه إنمناسبةاليوم العالمي للبيئة أنسجمت مع إحتفالات بلادنا والمناسبة الوطنية وهي الذكرى العشرين لتحقيق الوحدة اليمنية.
وقال علي أنه بمناسبة هذا اليوم العالمي نحث المشائخ والأعيان والوجهات بالحفاظ على البيئة التي تميزت بها جزيرتنا مؤكداً بأن جهود وزارة البيئة لا تغفل فهي قدمت الكثير من المشاريع في إيجاد المحميات الطبيعية والجميعات السياحية والحيوانية والتي ذفعت بأفواج السواح إلى زيارة سقطرى.
وفي كلمة مجلس حماية البيئةقال أحمد سعيد أن الحفل جاء بالتعاون والتنسيق مع مجلس حماية البيئة وصندوق الأمم المتحدة الإنمائي ومشروع الدعم المؤسسي والتنوع الحيوي وقال نائب مدير مجلس حماية البيئة أن التنوع الحيوي في أرخبيلسقطرى أدى إلى الإهتمام العالمي المنقطع النظير وقال أن من حسن الطالع أن عادات وموروث سقطرى منذ القدم أدى إلى إستدامة البيئة وحافظ على التنوع البيئي.
عبدالجميل بن أدم المنسق الإداري لمشروع الدعم المؤسسي والتنوع الحيوي قال في كلمة القاها عن المشروع أن المشروع الحالي يعمل على إيجاد مستشارين إداريين بالتنسيق مع السلطة المحلية حيث يقوم بوضع سياسات خاصة تناسب تنوع سقطرى الفريد وفي معرض كلمته ذكر بن أدم أن مشروع الدعم المؤسسي لها عدة مكونات وأولها دعم السلطة المحلية في إطار تطبيق اللامركزية وكذلك دعم المنظمات غير الحكومية وقال أن هدفنا في الوقت الحالي تقييم المنظمات الغير حكومية وطذلك دعم القطاع السمكي من خلال المشروع الفرنسي والذي يقوم بتدريبات لازمة في إستخدام المصادر الطبيعية.
وأكد بن أدم بأنه سيكون هناكسوق مركزي للأسماك خلال الفترة القادمة وقال أن المشروع يعمل على الإستفاذة من التنوع الحيوي في جميع جزر سقطرى.
وعن أهمية البيئة تحدث مازن الدعرهي اختصاصي بيئي عن أهمية البيئة السقطرية مؤكداً إن الإنسان بطيعة حاله لا بد أن يعيش في بيئة نظيفة والتي تزوده بهواء نقي وغذاء جيد.
وقال الدعرهي أن الثلوث بات يهدد العالم بأسره حيث تبعث غازات سامة وثلوث التربة من خلال الزيوت وأصبحث خطراً على الإنسان والبيئة بشكل عام. وقال أن سكان سقطرى حان دورهم لرد الجميل لهذه الجزيرة ولنجعل شعارنا شعاركائنات متنوعة..كوكب واحد..
وبعدها تلت كلمة المدير التنفيذي لمؤسسة سقطرى لتدوير البلاستيك بأنواعها مؤكد على أهمية الحفاظ على التنوع الحيوي وقال فيصل محمد سعيد إن المؤسسة أنشت لتقوم بالمحافظة على التنوع البيئيوالحفاظ على المنتزهات الوطنية والمحميات الطبيعية من البلاستيك.
تخلل الحفل مسرحيتان لفرقة دم الأخوين الأولى بعنوان حافظوا على نظافة مدينتكم والثانية عن حماية السلاحف. وكذلك القى الشاعر علي خميس مرجان قصيدةشعبية عن أهمية الحفاظ على البيئة.
حضر الحفل الدكتور عمر الصغير مدير المنح الصغيرة بصندوق الأمم المتحدة الإنمائي وعدداً من أعضاء المجلس المحلي وجمع من المواطنين.

رابط الخبر : مهرجان جماهيري بمناسبة يوم البيئة العالمي - سقطرى نت

تعليقات الفيس بوك

جديد الفيديو


مشاركة

تقييم
1.44/10 (606 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook

جديد المقالات

جديد الصور

جميع الحقوق محفوظة لسقطرى نت