تدشين مسابقة شاعر سقطرى 2010م وسط جماهيري مهيب - سقطرى نت

موقع رسمي معتمد السبت 1 صفر 1439 / 21 أكتوبر 2017
جديد المقالات نساء عدن لسن من حاشية قيصر وماله «» المبادرة الخليجية كارثة لمصلحة من ؟ «» لنتفق مرة واحده بعيدا عن الأنا.... فوحدها عدن تدفع الثمن ؟!. «» لايكفي هذا ياجمال بن عمر؟؟ «» أشباح منتصف الليل (قصة قصيرة) «» عودة مغترب ( قصة قصيرة) «» روبين هود السقطري «» كرامة الإنسان السقطري في مطار موري الدولي بين الماضي و الحاضر «» قبائل بادية سقطرى ـ قبيلة الحرسي «» قبائل بادية سقطرى ـ قبيلة القيسي «»
جديد الأخبار مسابقة الوالد الوجيه :علي بن راشد العلي المعاضيد في حفظ القرآن الكريم «» محاولة إستقطاب الشباب السقاطرة من قبل الحوثيين «» بن عفرار يرفع سقف المطالب من أقليم الى دولة في حالة حكم الشيعة لليمن الشمالي «» اعلان لأمانة العامة للمجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وأرخبيل سقطرى «» تحركات مهرية ضد ضم محافظتهم الى اقليم حضرموت «» إضافة 6 نجمات إلى علم الدولة الاتحادية «» موريس: اللغة السقطرية احدى اللغات الساميه تتحدث بها أقليات سكانية في جنوب وشرق اليمن «» إستعدادات لإاقامة مهرجان يتيم سقطرى الأول «» أبدو استياءهم لضمهم الى إقليم حضرموت .. أبناء محافظتي المهرة وسقطرى يصدرون بيانا هاما بشأن إعلان الأقاليم «» دعوات لإقامة إقليم المهرة و سقطرى في أطار اتحادي الأمير " عبد الله بن عفرار" يصل إلى المهرة‏ «»


الأخبار الأدب والتراث › تدشين مسابقة شاعر سقطرى 2010م وسط جماهيري مهيب تصغيرتكبير | افتراضي
تدشين مسابقة شاعر سقطرى 2010م وسط جماهيري مهيب

أضيف في : 01-19-1432 09:00 PM | المصدر : | تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 989 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF
تدشين مسابقة شاعر سقطرى 2010م وسط جماهيري مهيب

برعاية المهندس عبدالرحمن فضل الارياني وزير المياه والبيئة دشنت مسابقة ساعر سقطرى للعام 2010م والتي تقيمها جمعية سقطرى للتراث والتأريخ بنسختها الثالثة مساء هذه الليلة الساعة الثامنة وسط حضور جماهيري غفير.


وفي حفل الافتتاح رحب الأستاذ علي محمد صعباب رئيس الجمعية بالحاضرين جميعا شاكرا لهم تفاعلهم لإحياء التراث السقطري من خلال بوابة الشعر والعادات المصاحبه له. وقال صعباب أن هذا العمل لم يكن له النجاح لولا الله ثم الشباب القائمين على الجمعية واللجان المنظمة والداعمين وعلى رأسهم المهندس عبدالرحمن الارياني و الأستاذ سعد علي سالمين. وأكد صعباب بأن الجمعية ستمضي قدما على نفس المسار الذي انتهجته والأهداف التي وضعتها ومن أهمها أحياء الموروث الشعبي والأدب السقطري.
كما القيت في الحفل كلمة السلطة المحلية عن مدريتي قلنسية وعبدالكوري ومديرية حديبوه القاها الأستاذ سعد علي سالمين، حيث أشاد بالجهود التي بذلها القائمون على الجمعية بجهد ذاتي شادا على ايديهم على مواصلة هذا الجهد الجبار وتمنى من القائمين على هذه المسابقة أن يستمروا على ذات النهج والحفاظ على التراث السقطري.
وأضاف سالمين أن الحفاظ على الموروث التقافي والتراث السقطري الأصيل يأتي ضمن رعاية كريمة من فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح الذي شدد على الحفاظ على التراث السقطري ومورتاته وعاداته وتقاليده.. وفي ختام كلمته أعلن مدير عام حديبوه عن تبرعه بمبلغ 200,000 الف ريال كدعم للمسابقة . كما تبرع للمسابقة الشيخ علي سعد الشيباني بمبلغ 200,000 الف ريال
وتخلل حفل الافتتاح العديد من المشاركات التي نالت استحسان الحاضرين كما القى شاعر سقطرى لعام 2009 الشاعر عبدالله سليمان البطمهي قصيدة شعرية اعجب بها الحاضرون ونالت استحسانهم.
وبعد ربع ساعة من حفل التدشين بدأت الليلة الأول من ليالي شاعر سقطرى للعام 2010 واعلنت رسميا بدء المسابقة وصعدت لجنة التحكيم وهم الشيخ حمد بن سالم دمن سراهن والشيخ علي عبدالله الرجدهي والشاعر عثمان عبدالله بايدبه والشاعر محمد عامر دجرجوتي والأستاذ فهد سليم كفاين.
وقد تسابق لهذه الليلة كل من الشاعر سعيد بن علي بن ماجد والشاعر محمد سليمان سيكي والشاعر سعيد نوح تربك كأول ثلاثة شعراء يستبقون من أصل تسعة وبعد جولتين من السجال الشعري أعلنت لجنة التحكيم المتأهل للدور الثاني وكرم الشاعرين الذاغن لم يحالفه الحظ وكان التأهل من نصيب الشاعر المتألق القادم من أقصى سقطرى من منظقة قعره الشاعر سعيد نوح سعيد تربك الملق بــ دعفنتن ليصعد للدور الثاني.

وتستمر المسابقة حتى 29 ديسمبر ويتخللها العديد من الأمسيات والأهازيج والعادات السقطرية الأصيلة
رابط الخبر : تدشين مسابقة شاعر سقطرى 2010م وسط جماهيري مهيب - سقطرى نت

تعليقات الفيس بوك

جديد الفيديو


مشاركة

تقييم
1.06/10 (104 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook

جديد المقالات

جديد الصور

جميع الحقوق محفوظة لسقطرى نت