مهرجان جماهيري للمشترك في سقطرى يندد بتردي الأوضاع المعيشية والخدمية - سقطرى نت

موقع رسمي معتمد السبت 29 رمضان 1438 / 24 يونيو 2017
جديد المقالات نساء عدن لسن من حاشية قيصر وماله «» المبادرة الخليجية كارثة لمصلحة من ؟ «» لنتفق مرة واحده بعيدا عن الأنا.... فوحدها عدن تدفع الثمن ؟!. «» لايكفي هذا ياجمال بن عمر؟؟ «» أشباح منتصف الليل (قصة قصيرة) «» عودة مغترب ( قصة قصيرة) «» روبين هود السقطري «» كرامة الإنسان السقطري في مطار موري الدولي بين الماضي و الحاضر «» قبائل بادية سقطرى ـ قبيلة الحرسي «» قبائل بادية سقطرى ـ قبيلة القيسي «»
جديد الأخبار مسابقة الوالد الوجيه :علي بن راشد العلي المعاضيد في حفظ القرآن الكريم «» محاولة إستقطاب الشباب السقاطرة من قبل الحوثيين «» بن عفرار يرفع سقف المطالب من أقليم الى دولة في حالة حكم الشيعة لليمن الشمالي «» اعلان لأمانة العامة للمجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وأرخبيل سقطرى «» تحركات مهرية ضد ضم محافظتهم الى اقليم حضرموت «» إضافة 6 نجمات إلى علم الدولة الاتحادية «» موريس: اللغة السقطرية احدى اللغات الساميه تتحدث بها أقليات سكانية في جنوب وشرق اليمن «» إستعدادات لإاقامة مهرجان يتيم سقطرى الأول «» أبدو استياءهم لضمهم الى إقليم حضرموت .. أبناء محافظتي المهرة وسقطرى يصدرون بيانا هاما بشأن إعلان الأقاليم «» دعوات لإقامة إقليم المهرة و سقطرى في أطار اتحادي الأمير " عبد الله بن عفرار" يصل إلى المهرة‏ «»


الأخبار مــحليـــات › مهرجان جماهيري للمشترك في سقطرى يندد بتردي الأوضاع المعيشية والخدمية تصغيرتكبير | افتراضي
مهرجان جماهيري للمشترك في سقطرى يندد بتردي الأوضاع المعيشية والخدمية

أضيف في : 11-08-1432 07:04 AM | المصدر : | تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 616 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF
الإصلاح نت : ياسين صالح

نظمت أحزاب اللقاء المشترك عصر الأحد الماضي مهرجاناً جماهيرياً حاشدا بملعب مدرسة صلاح الدين الأيوبي حضره الآلاف من أبناء سقطرى وبحضور قيادة أحزاب اللقاء المشترك بأرخبيل سقطرى.

وفي المهرجان الذي أقيم تحت شعار "الرفض للتمديد والتوريث والتجويع والتنديد بأوضاع سقطرى المتردية"، ألقى نائب رئيس أحزاب اللقاء المشترك بأرخبيل سقطرى أحمد شعبان فرج" كلمة تحدث فيها عن مطالب المشترك والتي هي مطالب كل أبناء اليمن الرافضين للتوريث والتجويع وتزوير الانتخابات، منددا في السياق ذاته بتردي الأوضاع المعيشية والخدمية في سقطرى.

من جهته ألقى الإعلامي "فهد سليم كفاين" كلمة، تطرق فيها لتردي الأوضاع المعيشية في الجزيرة، وذكر الحاضرون بالوعود الرئاسية التي انطلقت من هذه الساحة بتوفير الكهرباء ورصف الطريق وبناء المستشفى العام وبناء كلية المجتمع، مذكرا الجميع بأيام الخريف في سقطرى يوم انعدام الغاز وانعدام المواد الغذائية بينما المسئولين في سقطرى يذهبون للنزهة في محافظات الجمهورية وبعضهم يسافرون إلى خارج الوطن.

وتساءل كفاين: هل ندرك أن أكبر مدينة في اليمن يتدنى فيها التوظيف غير سقطرى أم نتحدث عن سقطرى التي جعلها مسئولوها مقبرة ليجلبوا المنظمات.

ثم ألقيت كلمة المنظمات الجماهيرية ألقاها الدكتور سالم علي، أكد فيها أن اليمن دولة ليست منهارة على لسان وزير الخارجية ولكنها دولة فاشلة، وهي واليمن أفقر دولة في العالم قبل الصومال.

كما ألقيت كلمة عن الطلاب من قبل الطالب إياد يحيى مبارك، حيا فيها الهبة الصادقة من أبناء سقطرى الذين انتفضوا. وسلط الأضواء على الوضع المزري في الجانب التربوي بالجزيرة بدأ من كلية التربية فرع سقطرى الكلية الوحيدة في الأرخبيل، حيث أن الكلية لها أكثر من أحد عشر سنة ولا يوجد بها سوى ثلاثة تخصصات وتنعدم فيها التخصصات العلمية ومبنى الكلية غير صالح للدراسة، فضلا على عدم وجود أسوار للكلية وكذا انعدام السكن، مستعرضاً في السياق ذاته معاناة الطلاب الجامعيين من أبناء الجزيرة مع ارتفاع اسعار الطيران الذي دفعهم للمخاطرة في ركوب البحر. وخاطب مبارك الجميع "لنعلن من هذا المكان وبأعلى أصواتنا ونقول لكل فاسد ومن يخرب التعليم ارحلوا".
رابط الخبر : مهرجان جماهيري للمشترك في سقطرى يندد بتردي الأوضاع المعيشية والخدمية - سقطرى نت

تعليقات الفيس بوك

جديد الفيديو


مشاركة

تقييم
1.07/10 (159 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook

جديد المقالات

جديد الصور

جميع الحقوق محفوظة لسقطرى نت