الإصلاح نت ينشر نص كلمات مهرجان مشترك سقطرى للمطالبة بإعادة رحلات اليمنية - سقطرى نت

موقع رسمي معتمد الإثنين 30 ربيع الأول 1439 / 18 ديسمبر 2017
جديد المقالات نساء عدن لسن من حاشية قيصر وماله «» المبادرة الخليجية كارثة لمصلحة من ؟ «» لنتفق مرة واحده بعيدا عن الأنا.... فوحدها عدن تدفع الثمن ؟!. «» لايكفي هذا ياجمال بن عمر؟؟ «» أشباح منتصف الليل (قصة قصيرة) «» عودة مغترب ( قصة قصيرة) «» روبين هود السقطري «» كرامة الإنسان السقطري في مطار موري الدولي بين الماضي و الحاضر «» قبائل بادية سقطرى ـ قبيلة الحرسي «» قبائل بادية سقطرى ـ قبيلة القيسي «»
جديد الأخبار مسابقة الوالد الوجيه :علي بن راشد العلي المعاضيد في حفظ القرآن الكريم «» محاولة إستقطاب الشباب السقاطرة من قبل الحوثيين «» بن عفرار يرفع سقف المطالب من أقليم الى دولة في حالة حكم الشيعة لليمن الشمالي «» اعلان لأمانة العامة للمجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وأرخبيل سقطرى «» تحركات مهرية ضد ضم محافظتهم الى اقليم حضرموت «» إضافة 6 نجمات إلى علم الدولة الاتحادية «» موريس: اللغة السقطرية احدى اللغات الساميه تتحدث بها أقليات سكانية في جنوب وشرق اليمن «» إستعدادات لإاقامة مهرجان يتيم سقطرى الأول «» أبدو استياءهم لضمهم الى إقليم حضرموت .. أبناء محافظتي المهرة وسقطرى يصدرون بيانا هاما بشأن إعلان الأقاليم «» دعوات لإقامة إقليم المهرة و سقطرى في أطار اتحادي الأمير " عبد الله بن عفرار" يصل إلى المهرة‏ «»


الأخبار مــحليـــات › الإصلاح نت ينشر نص كلمات مهرجان مشترك سقطرى للمطالبة بإعادة رحلات اليمنية تصغيرتكبير | افتراضي
 الإصلاح نت ينشر نص كلمات مهرجان مشترك سقطرى للمطالبة بإعادة رحلات اليمنية

أضيف في : 11-08-1432 07:06 AM | المصدر : | تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 1097 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF
الإصلاح نت / سقطرى : محمد العرقبي

أقامت أحزاب اللقاء المشترك بجزيرة سقطرى مساء الأربعاء الماضي بالعاصمة حديبوه في ملعب صلاح الدين مهرجان جماهيري حاشد للمطالبة بإعادة رحلات طيران اليمنية من وإلى سقطرى .

وفي المهرجان ألقيت العديد من الكلمات والهتافات تطالب برفع الحصار عن سقطرى وفتح المنفذ الجوي وتخفيض أسعار التذاكر لطيران اليمنية والسعيدة، بحضر قيادات وأعضاء مشترك سقطرى وحشد غفير من المواطنين.

الإصلاح نت ينشر الكلمات التي ألقيت في والمهرجان ونص رسالة المشترك إلى رئيس الجمهورية :

كلمة أحزاب اللقاء المشترك .. ألقاها : فهد سليم كفاين

الحمد لله القائل " وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعانوا على الإثم والعدوان " والقائل " لا يحب الله الجهر بالسوء إلا من ظلم " " وقال أعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون"، والصلاة والسلام على سيدنا محمد الذي بعث رحمة للعالمين

الأخوة المتجمهرون: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

باسم أحزاب اللقاء المشترك في أرخبيل سقطرى نثمن تجاوبكم واحيي تضامنكم ووقفتكم للمطالبة بحقوقكم حقوق مواطني جزيرة سقطرى بكل شرائحهم، إن هذه الوقفة الإحتجاجية تمثل مرحلة من مراحل النضال السلمي للمطالبة بحقوق الجزيرة وأهلها وبما يضمن لنا وأبناءنا حياة حرة وكريمة.

إن معاناة سقطرى تراكمت وتفاقمت أكثر من ذي قبل حتى باتت لا تطاق ولا ينبغي الصمت عليها أسعار مرتفعة وخدمات متردية وبطالة منتشرة ونقص حاد في المواد الضرورية من غذاء ووقود وفي جميع الاحتياجات بل وأكثر من ذلك. انحصر الأمن والأمان حتى أصبح الصيادون في سقطرى لا يأمنون على أنفسهم وأموالهم من حملات القراصنة وهم في عرضة البحر، ماذا بقي إذاً لسقطرى وأهلها وبماذا يمنون علينا وأين واقع الشعارات والمكتسبات التي يتغنون بها صباح مساء في الإذاعة والتلفزيون.

تطالعنا السلطة في كل المناسبات باسطوانتها المكررة المتمثلة عن أذى بالمشاريع الخدماتية التي تزعم توفيرها زوراً، وإن أفشل سلطة تلك التي تمن على مواطنيها بخدماتها الضرورية والتي بناها الشعب بسواعده ومن أموال الشعب ومستحقاته ولا دور للسلطة فيها سوى المقاولة وإقتصاص جزء من المخصصات من خلال طرقها الملتوية المشهودة.

ومع ذلك كله فإن الخدمات في سقطرى لا تفي بالغرض ولا تلبي الحاجة وذلك بسبب الإدارة الفاشلة التي لا تعير المواطن أية قيمة ولا تقيم أي اعتبار.

إننا نعيش في سقطرى هذه الأزمات الملاحقة وأغلب سلطات تقضي معظم أوقاتها خارج الجزيرة في اصطياف وسياحة وفي تنافس لا رغبات المواطنين.

بينما يرفض مواطنوا سقطرى هذا التفصيل الذي لا يعتمد على الإرادة الشعبية ويهمش دور المشائخ والشخصيات الاعتبارية والأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني.

أيها الأخوة : إن هذه الأوضاع مثلث عائقاً أمام التنمية والتطور والتقدم في المجتمع وكان أهالي سقطرى ينتظرون حلاً لها ومخرجاً منها انتظارا لوعود مقطوعة ذهبت أدراج الرياح فإذا بهذه القرار المرتجل قرار (إيقاف رحلات اليمنية) ذلك القرار الذي لم يراعي وضع المواطنين المحاصرين في وسط محيط ويفتقدون إلى منفذ للتواصل مع العالم سوى المنفذ الجوي ضارباً بعرض الحائط بآهات المرضى وآمال الطلاب وحاجات العمال وتطلعات المجتمع بكل شرائحه. كل ذلك ليس له قيمة وكان هم الدولة ملء جيوب شركات النقل المتنفذين، إنها سلطة تقامر برعاياها وتمتص شعبها وتسلخ مواطنيها لزيادة دخلها.

إن قرار إيقاف رحلات اليمنية ورفع أسعار تذاكر السعيدة يعتبر قراراً ضد مصلحة المواطنين ومعناه انقطاع الكثير من الطلاب عن الدراسة، معناه الموت البطئ للمرضى في مستشفى حديبوه مستشفى تنقصه مستلزمات الإسعافات الأولية ناهيك عن الحالات الحرجة، إنه قرار يعزل سقطرى عن العالم ويعيدها إلى القرون الوسطى بإغلاق المنتدى الجوي الوحيد للنقل والإنتقال وهو قرار لا يتناسب مع المكانة الحيوية لسقطرى وصيتها الوطني والعالمي المتمثل بخصوصيتها البيئية والتراثية والتراثية والثقافية.

وفي الأخير هو قرار مرفوض شعبياً وجماهيرياً ومن الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني ولا بد من إلغاءه بقرار آخر يفضي بعودة رحلات اليمنية إلى عملها وتفعيل النقل الجوي وتخفيض أسعار التذاكر بما يتناسب مع دخل المواطنين في سقطرى.

وتطالب أحزاب اللقاء المشترك الجهات المختصة بإعادة رحلات اليمنية وتخفيض أسعارها وتحسين الخدمات في سقطرى ورفع المعاناة في مختلف صورها وشتى مجالاتها حتى يعيش الكل حياة حرة وكريمة ومشاركة فعالة في البناء والتنمية.

أيها الأخوة : سوف تستمر فعالياتنا معكم حتى الاستجابة لمطالبنا وندعوكم في الفعاليات القادمة.

ولكم جزيل الشكر والتقدير

..............................

كلمة المشائخ : ألقاها الشيخ/ صالح بن حمد بن عامر :

كانت لدينا رحلة أسبوعية لطيران اليمنية تنقل الناس والمرضى والطلاب ولكنها لم تكن كافية بسبب كثرة المسافرين وبعدها جاءتنا طيران السعيدة وفرحنا بها كثيراً ولكنها بعد حين أستغلت وضع الجزيرة الشبه المحاصر ونحن بدورنا من أمام هذا الجمع الغفير كمشائخ لهذه الجزيرة نطالب بعودة اليمنية حسب السابق وطيران السعيدة بتخفيض أسعارها.

...............................

كلمة الطلاب: ألقاها الطالب/عبدالله سالم علي .. طالب جامعة الإيمان فرع حضرموت

باسم أبناءكم طلاب أرخبيل سقطرى نتوجه بالشكر والتقدير لكل من ساهم لرفع مطالبنا وإيصالها للجهات المختصة ونؤكد حرصنا على التضامن في الوقوف أمام كل من يضع أمامنا حواجز الجهل والأمية أياً كان.

إن إعاقة الجيل عن التقدم وزع العقد والصعوبات أمام الطلاب من خلال تعليم هزيل في الجزيرة لا ينتظر منه شيء ذا قيمة ولا يلبي ما تحتاجه سقطرى من الكوادر إلا أن أبناء سقطرى جاهدوا للتغلب على الظروف الصعبة من خلال الخروج من الجزيرة والإلتحاق بالجامعات والمعاهد في صنعاء وحضرموت وعدن خدمة للجزيرة وهم يقتطعون من أقوات أسرهم وذويهم رغم كل هذه الظروف.

فإذا هم يفاجئوا بخطوة جديدة تقضي على ما تبقى من أمل وتجعل من التعليم خارج الجزيرة مستحيل كل الإستحالة.

نعم.. أوقفت اليمنية رحلاتها ورفعت السعيدة قيمة تذاكرها من وإلى سقطرى ليقف الطالب أمام العجز التام عن تلبية ما يطلب منه النقود وحيل بيننا وبين مواصلة التعليم دون مبالاة ولا اكثرات، أسئلكم جميعاً من ذا الذي يريدنا أن لا نتعلم؟ لمصلحة من يبقى هذا الجيل محروم من إكمال دراسته؟ ما قيمة بلد لا يجد فيه أبناءه فرصتهم من التعليم!

إننا كطلاب كنا ننظر من السلطة مساعدة مادية ومعنوية لتهيئة الأجواء والمناخ المناسب للتعليم، كنا ننتظر الكفالات، والمواصلات، والمنح، والبعثات إلى الخارج. تلك الحقوق كلها حرم منها أبناء سقطرى ولاحظ لهم إلا بفتات يسير وأكثر من ذلك إذ بالسلطة تخرج بهذا القرار الأوج وتضع العراقيل أمامنا لمنعنا من مواصلة الدراسة وإن تعجب فعجب السلطة تحارب أبناءها بنفسها من خلال نشر الجهل والأمية فيه.

باسم كل طلاب سقطرى وجيلها اناشدكم للتضامن معنا نحن شريحة الطلاب للمطالبة بما يمكنا من مواصلة دراستنا وعلى رأس ذلك عودة رحلات اليمنية وتخفيض أسعار التذكر حتى يتسنى للطلاب القدرة على الإنتقال والسفر لإكمال دراستهم الجامعية والمهنية.

أخيراً شكراً للجميع على تفاعلهم والشكر موصول لأحزاب اللقاء المشترك على تبني هذه المطالب.

..............................

نص رسالة المشترك إلى رئيس الجمهورية والحكومة اليمنية :

الأخ/ رئيس الجمهورية

الأخ/ رئيس مجلس النواب

الأخ/ رئيس مجلس الوزراء

الأخ/ وزير النقل

الأخ/ محافظ محافظة حضرموت

الموضوع/ المطالبة بإعادة رحلات اليمنية إلى جزيرة سقطرى وتحفيظ أسعار التذاكر

في البدء تقبلوا خالص الشكر والتقدير وفي الموضوع نرفع لكم مطالباتنا من جزيرة سقطرى بإعادة رحلات اليمنية إلى سقطرى وتخفيض أسعار التذاكر مراعاة لظروف المواطنين بجزيرة سقطرى ومستوى دخلهم المحدود.

إن قرار إيقاف رحلات اليمنية أسعار التذاكر أثر ذلك على حياتنا بكل جوانبها (الغذاء، الدواء، التعليم... الخ) كل ذلك كان سببه صعوبة النقل للركاب والأمتعة لذلك آملين تكرمكم بالأمر مما هو كفيل بحل مشكلاتنا في أسرع وقت وفي انتظار لفتتكم وعنايتكم الكريمة.

ولكم جزيل الشكر والتقدير

المطالبون/ مواطني جزيرة سقطرى المتجمهرون في الساحة العامة .. الأربعاء 6/10/2010م

..............................

ومن ضمن الهتافات التي رددها المتجمهرون في المهرجان :

"يا حكومة الألغاز أين الطيران أين الغاز" "سقطرى قالت بس بس يكفي كثرة الأزمات" "يا مشترك سير سير واصل سيرك للتغيير" كما رددوا شعار " لا لحصار سقطرى.. لا لرفع أسعار التذاكر.. لا للمزيد من الأزمات " .
رابط الخبر : الإصلاح نت ينشر نص كلمات مهرجان مشترك سقطرى للمطالبة بإعادة رحلات اليمنية - سقطرى نت

تعليقات الفيس بوك

جديد الفيديو


مشاركة

تقييم
1.07/10 (211 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook

جديد المقالات

جديد الصور

جميع الحقوق محفوظة لسقطرى نت