مؤسسة إماراتية تمول بناء مستشفى مركزي في جزيرة سقطرى - سقطرى نت

موقع رسمي معتمد السبت 1 صفر 1439 / 21 أكتوبر 2017
جديد المقالات نساء عدن لسن من حاشية قيصر وماله «» المبادرة الخليجية كارثة لمصلحة من ؟ «» لنتفق مرة واحده بعيدا عن الأنا.... فوحدها عدن تدفع الثمن ؟!. «» لايكفي هذا ياجمال بن عمر؟؟ «» أشباح منتصف الليل (قصة قصيرة) «» عودة مغترب ( قصة قصيرة) «» روبين هود السقطري «» كرامة الإنسان السقطري في مطار موري الدولي بين الماضي و الحاضر «» قبائل بادية سقطرى ـ قبيلة الحرسي «» قبائل بادية سقطرى ـ قبيلة القيسي «»
جديد الأخبار مسابقة الوالد الوجيه :علي بن راشد العلي المعاضيد في حفظ القرآن الكريم «» محاولة إستقطاب الشباب السقاطرة من قبل الحوثيين «» بن عفرار يرفع سقف المطالب من أقليم الى دولة في حالة حكم الشيعة لليمن الشمالي «» اعلان لأمانة العامة للمجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وأرخبيل سقطرى «» تحركات مهرية ضد ضم محافظتهم الى اقليم حضرموت «» إضافة 6 نجمات إلى علم الدولة الاتحادية «» موريس: اللغة السقطرية احدى اللغات الساميه تتحدث بها أقليات سكانية في جنوب وشرق اليمن «» إستعدادات لإاقامة مهرجان يتيم سقطرى الأول «» أبدو استياءهم لضمهم الى إقليم حضرموت .. أبناء محافظتي المهرة وسقطرى يصدرون بيانا هاما بشأن إعلان الأقاليم «» دعوات لإقامة إقليم المهرة و سقطرى في أطار اتحادي الأمير " عبد الله بن عفرار" يصل إلى المهرة‏ «»


الأخبار مــحليـــات › مؤسسة إماراتية تمول بناء مستشفى مركزي في جزيرة سقطرى تصغيرتكبير | افتراضي
مؤسسة إماراتية تمول بناء مستشفى مركزي في جزيرة سقطرى

أضيف في : 12-07-1432 06:41 AM | المصدر : | تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 1298 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF
التغيير – صنعاء:

بدأ العمل في بناء مستشفى مركزي في عاصمة جزيرة سقطرى اليمنية " حديبو " وإنشاء عدد من أحواض " كرفانات " تجميع المياه وذلك تحت إشراف من سفارة الدولة بصنعاء وتمويل من مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية. وحسب المخطط الإنشائي للمستشفى فإنه سيضم غرفاً متعددة المهام والأغراض وغرفة عمليات كبرى وعيادة نساء وولادة وحاضنة للمواليد وجناحا للترقيد إضافة إلى الإدارة والمختبرات وسيتم تجهيزه بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية.
وقال عبدالله مطر المزروعي سفير الدولة لدى الجمهورية اليمنية إن المستشفى سيكون نموذجيا وسيتم بناؤه بمواصفات عالمية وتزويده بكافة التجهيزات الطبية بما يمكنه من تقديم الخدمات الطبية لكافة أبناء أرخبيل سُقطرى وبما يسهم في إيجاد نقلة نوعية في مستوى الخدمة الصحية في اليمن .
وأوضح السفير أن تكفل مؤسسة خليفة ببناء مستشفى مركزي في الجزيرة فضلا عن إنشاء العشرات من " كرفانات" تجميع المياه الموزعة على مناطق شديدة الاحتياج للمياه يأتي تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله بمساعدة شعب اليمن الشقيق وفي إطار تعزيز العلاقات الثنائية الإماراتية اليمنية التي أسسها ووضع لبناتها الأولى المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله مشيراً إلى ما تحظى به هذه العلاقات والتعاون المشترك من اهتمام ورعاية من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وتمثل في كثير من المواقف الأخوية الصادقة تجاه الجمهورية اليمنية.
وثمن السفير المزروعي دور المؤسسات الإماراتية في العمل الخيري وفي مقدمتها مؤسسة خليفة بن زايد ال نهيان للاعمال الانسانية .. وأشاد بالجهات المعنية في اليمن وجزيرة سقطرى لتجاوبها من أجل تسهيل اجراءات تنفيذ إعادة بناء المستشفى وإنشاء "كرفانات" المياه متمنيا أن تعود هذه المشاريع بالفائدة على ابناء الجزيرة.
وأشاد المسؤولون اليمنيون من جانبهم بالدور المهم الذي تضطلع به دولة الإمارات العربية المتحدة في المجال الخيري والإنساني في اليمن مشيرين إلى أن هذا المستشفى سوف يعمل على تخفيف معاناة المرضى في جزيرة سُقطرى التي تعاني ظروفاً صحية صعبة وتفتقر للمستشفيات والمراكز الصحية .
وأعرب محافظ محافظة حضرموت خالد الديني عن تقديره الكبير لدولة الإمارات العربية المتحدة لمواقفها القومية والإنسانية المشهودة ليس تجاه اليمن فحسب بل تجاه كل شعوب الأمة العربية والإسلامية.
عن وكالة أنباء الامارات " وام "

رابط الخبر : مؤسسة إماراتية تمول بناء مستشفى مركزي في جزيرة سقطرى - سقطرى نت

تعليقات الفيس بوك

جديد الفيديو


مشاركة

تقييم
1.06/10 (335 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook

جديد المقالات

جديد الصور

جميع الحقوق محفوظة لسقطرى نت