بنسخته الرابعة وبدعم من شبكة منتديات سقطرى ومنتديات حواري إنطلاق مهرجان شاعر سقطرى - سقطرى نت

موقع رسمي معتمد الجمعة 26 ذو القعدة 1438 / 18 أغسطس 2017
جديد المقالات نساء عدن لسن من حاشية قيصر وماله «» المبادرة الخليجية كارثة لمصلحة من ؟ «» لنتفق مرة واحده بعيدا عن الأنا.... فوحدها عدن تدفع الثمن ؟!. «» لايكفي هذا ياجمال بن عمر؟؟ «» أشباح منتصف الليل (قصة قصيرة) «» عودة مغترب ( قصة قصيرة) «» روبين هود السقطري «» كرامة الإنسان السقطري في مطار موري الدولي بين الماضي و الحاضر «» قبائل بادية سقطرى ـ قبيلة الحرسي «» قبائل بادية سقطرى ـ قبيلة القيسي «»
جديد الأخبار مسابقة الوالد الوجيه :علي بن راشد العلي المعاضيد في حفظ القرآن الكريم «» محاولة إستقطاب الشباب السقاطرة من قبل الحوثيين «» بن عفرار يرفع سقف المطالب من أقليم الى دولة في حالة حكم الشيعة لليمن الشمالي «» اعلان لأمانة العامة للمجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وأرخبيل سقطرى «» تحركات مهرية ضد ضم محافظتهم الى اقليم حضرموت «» إضافة 6 نجمات إلى علم الدولة الاتحادية «» موريس: اللغة السقطرية احدى اللغات الساميه تتحدث بها أقليات سكانية في جنوب وشرق اليمن «» إستعدادات لإاقامة مهرجان يتيم سقطرى الأول «» أبدو استياءهم لضمهم الى إقليم حضرموت .. أبناء محافظتي المهرة وسقطرى يصدرون بيانا هاما بشأن إعلان الأقاليم «» دعوات لإقامة إقليم المهرة و سقطرى في أطار اتحادي الأمير " عبد الله بن عفرار" يصل إلى المهرة‏ «»


الأخبار الأدب والتراث › بنسخته الرابعة وبدعم من شبكة منتديات سقطرى ومنتديات حواري إنطلاق مهرجان شاعر سقطرى تصغيرتكبير | افتراضي
بنسخته الرابعة وبدعم من شبكة منتديات سقطرى ومنتديات حواري إنطلاق مهرجان شاعر سقطرى

أضيف في : 02-07-1433 06:56 AM | المصدر : | تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 1208 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF
سقطرى - محمد العرقبي



بنسخته الرابعة وبدعم من شبكة منتديات سقطرى ومنتديات حواري إنطلاق مهرجان شاعر سقطرى للعام 2011م

انطلق مساء اليوم فعاليات مهرجان الشعر السقطري وهو تقليد سنوي تقليد سنوي تقيمه جمعية سقطرى للتراث والتأريخ للحفاظ على التراث السقطري الذي تراه الجمعية مهدد وتعتبر هذه النسخة الرابعة حيث تقام الفعالية نهاية شهر ديسمبر من كل عام .
ويتنافس في المهرجان العديد من الشعراء الذين يتم قبولهم عن طريق لجنة القبول في الجمعية وتختار من بينهم تسعة شعراء يتم تقسيمهم إلى ثلاث مجموعات تتنافس خلال أيام المهرجان.
ورحب علي محمد صعباب بالحضور وبارك لهم استمرار فعاليات الشعر السقطري بنسخة الرابعة وقال "لقد عزمت الجمعية منذ تأسيسها على أحياء التراث السقطري من خلال الترويج له وتطوريه وتحويله من تراث ميت مطمور إلى تراث حي ناضج.
وشكر صعباب الداعمين للمهرجان خلال الأعوام السابقة وهذا العامة وخاصة الأستاذ راشد بن علي المعاضيد وشبكة منتديات سقطرى ومنتديات حواري على دعمهم المتواصل لفعاليات وأنشطة الجمعية والمهرجان بشكل خاص.
وبدأت المسابقة بين شعراء المجموعة الأولى وهم قيهان سعيد الأشعري و سالم سعيد عبدالله بطمهي و علي بن حمد عرقبي حيث القى كل متسابق قصيدتين.
وبعد تقييم اللجنة تأهل المتسابق سالم سعيد عبدالله للدور الثاني وكرم المتسابقين الذان لم يحالفهما الحظ.
وتخلل المهرجان في يومه الأول العديد من القصائد الشعرية (تنوتر) وفنون أخرى كفن الهيدانه والعزف على الناي. وتستمر المسابقة طيلة خمسة أيام وسط حضور جماهير غفير.




image


image


image

image


image



image


image


image


image

image


[url=http://www.soqotra-support.com/up/up/index.php?action=viewfile&id=730
رابط الخبر : بنسخته الرابعة وبدعم من شبكة منتديات سقطرى ومنتديات حواري إنطلاق مهرجان شاعر سقطرى - سقطرى نت

تعليقات الفيس بوك

جديد الفيديو


مشاركة

تقييم
1.03/10 (284 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook

جديد المقالات

جديد الصور

جميع الحقوق محفوظة لسقطرى نت