اختتام فعاليات مهرجان الشعر السقطري وباينوجج يحصد لقب شاعر سقطرى لهذا العام - سقطرى نت

موقع رسمي معتمد السبت 29 رمضان 1438 / 24 يونيو 2017
جديد المقالات نساء عدن لسن من حاشية قيصر وماله «» المبادرة الخليجية كارثة لمصلحة من ؟ «» لنتفق مرة واحده بعيدا عن الأنا.... فوحدها عدن تدفع الثمن ؟!. «» لايكفي هذا ياجمال بن عمر؟؟ «» أشباح منتصف الليل (قصة قصيرة) «» عودة مغترب ( قصة قصيرة) «» روبين هود السقطري «» كرامة الإنسان السقطري في مطار موري الدولي بين الماضي و الحاضر «» قبائل بادية سقطرى ـ قبيلة الحرسي «» قبائل بادية سقطرى ـ قبيلة القيسي «»
جديد الأخبار مسابقة الوالد الوجيه :علي بن راشد العلي المعاضيد في حفظ القرآن الكريم «» محاولة إستقطاب الشباب السقاطرة من قبل الحوثيين «» بن عفرار يرفع سقف المطالب من أقليم الى دولة في حالة حكم الشيعة لليمن الشمالي «» اعلان لأمانة العامة للمجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وأرخبيل سقطرى «» تحركات مهرية ضد ضم محافظتهم الى اقليم حضرموت «» إضافة 6 نجمات إلى علم الدولة الاتحادية «» موريس: اللغة السقطرية احدى اللغات الساميه تتحدث بها أقليات سكانية في جنوب وشرق اليمن «» إستعدادات لإاقامة مهرجان يتيم سقطرى الأول «» أبدو استياءهم لضمهم الى إقليم حضرموت .. أبناء محافظتي المهرة وسقطرى يصدرون بيانا هاما بشأن إعلان الأقاليم «» دعوات لإقامة إقليم المهرة و سقطرى في أطار اتحادي الأمير " عبد الله بن عفرار" يصل إلى المهرة‏ «»


الأخبار الأدب والتراث › اختتام فعاليات مهرجان الشعر السقطري وباينوجج يحصد لقب شاعر سقطرى لهذا العام تصغيرتكبير | افتراضي
اختتام فعاليات مهرجان الشعر السقطري وباينوجج يحصد لقب شاعر سقطرى لهذا العام

أضيف في : 02-12-1433 08:05 PM | المصدر : | تعليقات : 1 | إهداء : 0 | زيارات : 1383 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF
سقطرى - محمد العرقبي


اختتمت مساء الاربعاء بالعاصمة حديبوه فعاليات مهرجان الشعر السقطري للعام 2011م في حيث حصل الشاعر سليمان سعد باينوجج على المركز الأول وحاز على لقب شاعر سقطرى للعام 2011 وتم تكريمه بدرع المسابقة لهذا العام ومبلغ مالي تشجيعاً من الجمعية المنظمة للمهرجان وقال باينوجج في أول لقاء له بعد تتويجه بلقب شاعر سقطرى لهذا العام بأن التتويج ليس له وحده وإنما لهذا التراث الذي سعت الجمعية على المحافظة عليه ونحن ندعم الجمعية ونشكر القائمين عليها وهم من خيرة شباب سقطرى والمتحمسين للحفاظ على الشعر السقطري والتراث وسنكون يد واحدة من أجل سقطرى وكم سعدت كثيراً بهذه المناسبة ونحن نرى الالف من السقطريون وخاصة الشباب وهم يتزاحمون في الساحة ليستمعوا الى تراثهم والى القصائد الشعرية. واختتم باينوجج تصريحة بالشكر الجزيل للداعمين لهذا المهرجان وخاصة الأستاذ راشد بن علي المعاضيد وشبكة منتديات سقطرى ومنتديات حواري على دعمهم السخي لهذا المهرجان. عليه كما حصل على المركز الثاني الشاعر سعيد نوح دعفتن والثالث الشاعر سالم سعيد بطمهي.

تم تكريم كل الشعراء المشاركين والقائمين على المسابقة بكافة لجانها الفنية والإعلامية والخدماتية والنظام والإشرافية.

وفي كلمة الاختتام شكر فهد سليم أمين عام الجمعية كل العاملين والمساهمين والداعمين اللجان المنظمة للمهرجان مؤكداً بأن الجمعية ستمضي قدماً نحو تحقيق الأهداف التي رسمتها الجمعية منذ تأسيسها من خلال هذه الفعاليات والأمسيات الشعرية وأنه مستقبلاً سيتم توسيع المهرجان من خلال إدارج الفنون الأخرى ضمن المهرجان مضيفاً بأن المهرجان هذا العام يشكل نقلة نوعية أفضل من العام الماضي من جميع النواحي وكذلك الحضور الهائل للجمهور وهذا يعد دعم لنا ومساندة من الجماهير المحبة للتراث السقطري.
الجدير ذكره أن جمعية سقطرى للتراث والتأريخ وهي جمعية تعني بجمع التراث وتدوينه والمحافظة عليه والترويج له محلياً وعالمياً والحفاظ على اللغة السقطرية المهددة بالانقراض.



image

image

image

image

image]



image

image

image

image

image


image


image

image

image

image

image


image

image


image



image


image


image


image


image


image


image



image


رابط الخبر : اختتام فعاليات مهرجان الشعر السقطري وباينوجج يحصد لقب شاعر سقطرى لهذا العام - سقطرى نت

تعليقات الفيس بوك

جديد الفيديو

التعليقات
107 Saudi Arabia "ضرحيه دفدهن"
للنجاح أناس يقدرون معناه وللإبداع أناس يحصدونه لذا نقدر الجهود المضنية التي بذلتها اللجنة المنظمة وكافة منتسبيها لإنجاح الفعالية كما نشكر كل من شارك وساهم من الشعراء ونثمن ونقدر للأستاذ راشد بن علي المعاضيد دعمه للمسابقة ونتقدم بجزيل الشكر والامتنان لشبكة ومنتديات سقطرى ومنتديات حوارى سقطرى للشباب على دعم ورعاية المسابقة ولاشك أن تنظيم مثل هذه الفعاليات تصب في قناة الجهود التى من شأنها الحفاظ على لغة وتراث الإنسان السقطرى وتزرع حب هذا الفن في نفوس الناشئة منهم كما تقدم بأجمل عبارات التهنئة للشعراء الفائزين بمراكزهم المختلفة متمنية لهم دوام التألق كما اشكر نجوم المسابقة وهم الجمهور المتابع لها لأنهم عامل مهم في تتويج ذلك النجاح فللجميع دعواتنا بالتوفيق والنجاح



مشاركة

تقييم
1.02/10 (423 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook

جديد المقالات

جديد الصور

جميع الحقوق محفوظة لسقطرى نت