المرأة في الإصلاح تعزي الشعب اليمني وآسرة آل العاقل في وفاة رائدة العمل الخيري الكفيفة فاطمة العاقل - سقطرى نت

موقع رسمي معتمد الثلاثاء 30 ذو القعدة 1438 / 22 أغسطس 2017
جديد المقالات نساء عدن لسن من حاشية قيصر وماله «» المبادرة الخليجية كارثة لمصلحة من ؟ «» لنتفق مرة واحده بعيدا عن الأنا.... فوحدها عدن تدفع الثمن ؟!. «» لايكفي هذا ياجمال بن عمر؟؟ «» أشباح منتصف الليل (قصة قصيرة) «» عودة مغترب ( قصة قصيرة) «» روبين هود السقطري «» كرامة الإنسان السقطري في مطار موري الدولي بين الماضي و الحاضر «» قبائل بادية سقطرى ـ قبيلة الحرسي «» قبائل بادية سقطرى ـ قبيلة القيسي «»
جديد الأخبار مسابقة الوالد الوجيه :علي بن راشد العلي المعاضيد في حفظ القرآن الكريم «» محاولة إستقطاب الشباب السقاطرة من قبل الحوثيين «» بن عفرار يرفع سقف المطالب من أقليم الى دولة في حالة حكم الشيعة لليمن الشمالي «» اعلان لأمانة العامة للمجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وأرخبيل سقطرى «» تحركات مهرية ضد ضم محافظتهم الى اقليم حضرموت «» إضافة 6 نجمات إلى علم الدولة الاتحادية «» موريس: اللغة السقطرية احدى اللغات الساميه تتحدث بها أقليات سكانية في جنوب وشرق اليمن «» إستعدادات لإاقامة مهرجان يتيم سقطرى الأول «» أبدو استياءهم لضمهم الى إقليم حضرموت .. أبناء محافظتي المهرة وسقطرى يصدرون بيانا هاما بشأن إعلان الأقاليم «» دعوات لإقامة إقليم المهرة و سقطرى في أطار اتحادي الأمير " عبد الله بن عفرار" يصل إلى المهرة‏ «»


الأخبار أخبار عامة › المرأة في الإصلاح تعزي الشعب اليمني وآسرة آل العاقل في وفاة رائدة العمل الخيري الكفيفة فاطمة العاقل تصغيرتكبير | افتراضي
المرأة في الإصلاح تعزي الشعب اليمني وآسرة آل العاقل في وفاة رائدة العمل الخيري الكفيفة فاطمة العاقل

أضيف في : 02-18-1433 05:22 PM | المصدر : | تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 1113 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF


المرأة في الإصلاح تعزي الشعب اليمني وآسرة آل العاقل في وفاة رائدة العمل الخيري الكفيفة فاطمة العاقل

خاص

بقلوب مؤمنة وراضية بقضاء الله وقدره، قدمت رئيسة دائرة المرأة بالتجمع اليمني للإصلاح وكافة عضوات الدائرة، ونيابة عن التمثيلات النسائية، بالغ العزاء والمواساة للشعب اليمني وأسرة آل العاقل في وفاة رائدة العمل الخيري في اليمن الأستاذة فاطمة العاقل رئيس جمعية الأمان للكفيفات اليوم الخميس .

وأكدت دائرة المرأة في الإصلاح، في برقية عزاء ومواساة، أنه وبوفاة العاقل تكون اليمن فقدت واحدة من أبرز رائدات العمل الخيري، التي بذلت أغلب وقتها في خدمة دينها ووطنها، والمساهمة الفاعلة في تقديم الخدمات لشريحة الكفيفات ومنحهن حقوقهن الحياتية وانتشالهن من الجهل ليعشن في حياة كريمة وآمنة في المجتمع اليمني .

سائلة الله العلي القدير أن يتغمد الراحلة بواسع رحمته وغفرانه وأن يسكنها فسيح جنانه، وأن يلهم أهلها الصبر والسلوان، ويجبر الألم برحيل أستاذة ومربية وحاضنة لألام مئات الأسر اليمنية، إنا لله وإنا إليه راجعون .

نبذة مختصرة عن الفقيدة فاطمة العاقل :

- امرأة مؤمنة فقدت بصرها وهي طفلة، ومع ذلك تجاوزت إعاقتها ولم يثنيها فقدان حبيبيها عن رسالتها في الحياة، فهي مبصرة القلب مؤمنة بأنه "لا تعمى الأبصار ولكن تعمى القلوب التي في الصدور".

- عاشت مع أسرتها في القاهرة بدولة مصر الصديقة منذ كان عمرها 6 سنوات .

- درست جميع المراحل وتخرجت من جامعة القاهرة كلية الآداب قسم فلسفة، ثم حصلت على دبلوم الدراسات الإسلامية من جامعة الأزهر عام 1987.

- بعد 27 عاما من سكنها في مصر عادت إلى وطنها اليمن لتبدأ عملها الخيري في مركز النور للمكفوفين، ورأست جمعية المكفوفين في العام 1993 ثم فتحت أول مدرسة للكفيفات عام 1995 في اليمن، وقامت بعمل أول طباعة للخط البارز لجميع المناهج من الابتدائي إلى مرحلة الثانوية.

- أسست جمعية الأمان لتتولى مهمة ومسؤولية الرعاية والاهتمام اللازمين لهذه الشريحة التي حرمت من نعمة البصر، وعلى الرغم من حرمان الفتيات من نعمة البصر إلا ان لديهن بصيرة نافذة تجاوزت حدود الإعاقة وهي تناضل كثيرا من أجل حقوقهن الحياتية .

- رعت أكثر من 2000 كفيفة من أصل 32 ألف كفيفة يمنية لقلة الإمكانيات المالية .

جاء ذلك على لسان الفقيدة في مقابلة صحفية مع جريدة الأنباء الكويتية في وقت سابق ..

............

رابط الخبر على موقع الإصلاح نت

http://www.al-islah.net/details.aspx?pagename=gen&pageid=15714
رابط الخبر : المرأة في الإصلاح تعزي الشعب اليمني وآسرة آل العاقل في وفاة رائدة العمل الخيري الكفيفة فاطمة العاقل - سقطرى نت

تعليقات الفيس بوك

جديد الفيديو


مشاركة

تقييم
1.01/10 (354 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook

جديد المقالات

جديد الصور

جميع الحقوق محفوظة لسقطرى نت