تتواصل أعمال اللجنة التحضيرية المكلفة من مؤتمر أ بناء سقطرى - سقطرى نت

موقع رسمي معتمد الإثنين 30 ربيع الأول 1439 / 18 ديسمبر 2017
جديد المقالات نساء عدن لسن من حاشية قيصر وماله «» المبادرة الخليجية كارثة لمصلحة من ؟ «» لنتفق مرة واحده بعيدا عن الأنا.... فوحدها عدن تدفع الثمن ؟!. «» لايكفي هذا ياجمال بن عمر؟؟ «» أشباح منتصف الليل (قصة قصيرة) «» عودة مغترب ( قصة قصيرة) «» روبين هود السقطري «» كرامة الإنسان السقطري في مطار موري الدولي بين الماضي و الحاضر «» قبائل بادية سقطرى ـ قبيلة الحرسي «» قبائل بادية سقطرى ـ قبيلة القيسي «»
جديد الأخبار مسابقة الوالد الوجيه :علي بن راشد العلي المعاضيد في حفظ القرآن الكريم «» محاولة إستقطاب الشباب السقاطرة من قبل الحوثيين «» بن عفرار يرفع سقف المطالب من أقليم الى دولة في حالة حكم الشيعة لليمن الشمالي «» اعلان لأمانة العامة للمجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وأرخبيل سقطرى «» تحركات مهرية ضد ضم محافظتهم الى اقليم حضرموت «» إضافة 6 نجمات إلى علم الدولة الاتحادية «» موريس: اللغة السقطرية احدى اللغات الساميه تتحدث بها أقليات سكانية في جنوب وشرق اليمن «» إستعدادات لإاقامة مهرجان يتيم سقطرى الأول «» أبدو استياءهم لضمهم الى إقليم حضرموت .. أبناء محافظتي المهرة وسقطرى يصدرون بيانا هاما بشأن إعلان الأقاليم «» دعوات لإقامة إقليم المهرة و سقطرى في أطار اتحادي الأمير " عبد الله بن عفرار" يصل إلى المهرة‏ «»


الأخبار مــحليـــات › تتواصل أعمال اللجنة التحضيرية المكلفة من مؤتمر أ بناء سقطرى تصغيرتكبير | افتراضي
تتواصل أعمال اللجنة التحضيرية المكلفة من مؤتمر أ بناء سقطرى

أضيف في : 05-05-1433 06:43 AM | المصدر : | تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 997 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF
تتواصل أعمال اللجنة التحضيرية المكلفة من مؤتمر أبناء سقطرى المنعقد في الخامس عشر من مارس لصياغة الرؤية المفصلة لمستقبل جزر سقطرى والتي ستطرح للحوار الوطني القادم .
وذكر رئيس اللجنة التحضيرية أمين عام المجلس الأهلي أن الإتفاق على تفاصيل الرؤية متقدم ويسير كما هو مخطط له وهو مطمئن للغاية مما يعكس تأكيد أبناء جزر سقطرى على توحدهم إزاء مطالبهم ،
وحذر من تهميش حقوق جزر سقطرى على حساب القضايا الأخرى المطروحة على الساحة اليمنية ، مشددا في الوقت نفسه على ضرورة تميز القضية السقطرية وعدم تبعيتها لأية قضية أخرى .
وذكر ان أبناء سقطرى لا يكتفون في تمثيلهم في الحوار القادم على الشخصيات أو على السلطة أو على الأحزاب بل لابد ان يكون هناك ممثلون عن الشباب والشخصيات الإجتماعية والمشائخ .
وأضاف أن لأبناء سقطرى كل الخيارات في التعبير عن مطالبهم إذا ما همشوا من الحوار القادم ولم يتم التواصل معهم وإعطائهم نصيب كاف في تمثيل الحوار القادم .
مشيرا انه باسم أبناء سقطرى يتمنى من دولة رئيس الوزراء رئيس لجنة لحوار الوطني الأستاذ محمد سالم باسندوة ان ينظر إلى سقطرى انطلاقا من خصوصيتها التأريخية والثقافية والبيئية والجغرافية وليس من منظور عدد سكانها وهم بالمناسبة أكثر مما يردد في الإعلام وما هو معلن في الإحصاء الرسمي.
وذكر ان اللجنة التحضيرية ستدرس في اجتماعها القادم آلية التواصل مع المجتمع لحشده واصطفافه وراء المطالب السقطرية وإيصالها .
وأضاف ان اللجنة التحضيرية وكل بكل مكوناتها تعمل حاليا على التواصل مع كل الهيئات والمنظمات وقوى المجتمع بما فيها السلطة للإصطفاف وراء القضية السقطرية والمطالبة بها والحفاظ على اعلى سقف لهذه المطالب .
واللجنة التحضيرية تحترم كل الرؤى والخيارات والجهود المتوائمة مع الثوابت الرئيسية المتفق عليها لكنها تفضل في الوقت نفسه توحيد تلك الجهود وتوجيهها لمصلحة سقطرى أولا .
رابط الخبر : تتواصل أعمال اللجنة التحضيرية المكلفة من مؤتمر أ بناء سقطرى - سقطرى نت

تعليقات الفيس بوك

جديد الفيديو


مشاركة

تقييم
1.62/10 (320 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook

جديد المقالات

جديد الصور

جميع الحقوق محفوظة لسقطرى نت