أبناء المهرة وسقطرى يطالبون بإقليم مستقل - سقطرى نت

موقع رسمي معتمد السبت 29 رمضان 1438 / 24 يونيو 2017
جديد المقالات نساء عدن لسن من حاشية قيصر وماله «» المبادرة الخليجية كارثة لمصلحة من ؟ «» لنتفق مرة واحده بعيدا عن الأنا.... فوحدها عدن تدفع الثمن ؟!. «» لايكفي هذا ياجمال بن عمر؟؟ «» أشباح منتصف الليل (قصة قصيرة) «» عودة مغترب ( قصة قصيرة) «» روبين هود السقطري «» كرامة الإنسان السقطري في مطار موري الدولي بين الماضي و الحاضر «» قبائل بادية سقطرى ـ قبيلة الحرسي «» قبائل بادية سقطرى ـ قبيلة القيسي «»
جديد الأخبار مسابقة الوالد الوجيه :علي بن راشد العلي المعاضيد في حفظ القرآن الكريم «» محاولة إستقطاب الشباب السقاطرة من قبل الحوثيين «» بن عفرار يرفع سقف المطالب من أقليم الى دولة في حالة حكم الشيعة لليمن الشمالي «» اعلان لأمانة العامة للمجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وأرخبيل سقطرى «» تحركات مهرية ضد ضم محافظتهم الى اقليم حضرموت «» إضافة 6 نجمات إلى علم الدولة الاتحادية «» موريس: اللغة السقطرية احدى اللغات الساميه تتحدث بها أقليات سكانية في جنوب وشرق اليمن «» إستعدادات لإاقامة مهرجان يتيم سقطرى الأول «» أبدو استياءهم لضمهم الى إقليم حضرموت .. أبناء محافظتي المهرة وسقطرى يصدرون بيانا هاما بشأن إعلان الأقاليم «» دعوات لإقامة إقليم المهرة و سقطرى في أطار اتحادي الأمير " عبد الله بن عفرار" يصل إلى المهرة‏ «»


الأخبار المجلس العام لأبناء محافظتي المهره و سقطرى › أبناء المهرة وسقطرى يطالبون بإقليم مستقل تصغيرتكبير | افتراضي
أبناء المهرة وسقطرى يطالبون بإقليم مستقل

أضيف في : 07-12-1434 10:40 AM | المصدر : | تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 491 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF
طالب مهرجان جماهيري نظمه الآلاف من أبناء محافظة المهرة، شرقي العاصمة اليمنية صنعاء وجزيرة سقطرى، الواقعة على البحر العربي باستحداث إقليم خاص للمهرة وسقطرى في ظل دولة يمنية اتحادية .

جاء هذا الموقف تلبية لدعوة وجهها السلطان عبدالله بن عيسى آل عفرار، رئيس المجلس العام لأبناء محافظة المهرة وجزيرة سقطرى، حيث أكد المهرجان أن “التطورات المتسارعة على الساحة اليمنية قد دفعت أبناء محافظة المهرة وجزيرة سقطرى إلى تجديد موقفهم الواضح المتمسك برؤيتهم السياسية والمتضمنة إقامة إقليم المهرة وسقطرى في إطار دولة اتحادية” .

وأشار البيان إلى أن أبناء محافظة المهرة وجزيرة سقطرى “غير ملزمين بمخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل المنعقد في صنعاء ما لم يتوافق مع خصوصيتهم ويحترم إرادتهم في إقامة إقليمهم المستقل”، وناشدوا الرئيس عبدربه منصور هادي “تحمّل المسؤولية التاريخية وإعادة كل الأراضي المسلوبة من محافظة المهرة وإلغاء الخرائط المزورة والمنشورة في بعض الكتب الدراسية التي تطمس حدود وتماس محافظة المهرة وخاصة مع المملكة العربية السعودية وتدارك الفتنة قبل وقوعها بين أبناء الوطن الواحد” .

وكان ممثلون لمحافظة المهرة في مؤتمر الحوار الوطني قد أكدوا تمسكهم بفكرة الأقاليم في إطار اليمن الواحد، لكنهم شددوا على استعادة منطقة الشحر، الواقعة ضمن الحدود الإدارية لحضرموت، في حال تمسك أصحاب المشروع الانفصالي بمشروع استعادة الدولة الجنوبية، قائلين إن الشحر جزء لا يتجزأ من المهرة. “الخليج”



لمشاهدة المن امظاهرات على ليوتيوب الرجاء متابعة الروابط في الأسفل


https://www.youtube.com/watch?v=_TwPD0JYP4c

https://www.youtube.com/watch?v=xQ39W1ZxXA4

https://www.youtube.com/watch?v=b3_4e-PH5i0
رابط الخبر : أبناء المهرة وسقطرى يطالبون بإقليم مستقل - سقطرى نت

تعليقات الفيس بوك

جديد الفيديو


مشاركة

تقييم
1.15/10 (7 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook

جديد المقالات

جديد الصور

جميع الحقوق محفوظة لسقطرى نت