وقفة احتجاجية لأهالي المهرة رفضاً لإلحاقها بـ"الإقليم الشرقي" - سقطرى نت

موقع رسمي معتمد الجمعة 26 ذو القعدة 1438 / 18 أغسطس 2017
جديد المقالات نساء عدن لسن من حاشية قيصر وماله «» المبادرة الخليجية كارثة لمصلحة من ؟ «» لنتفق مرة واحده بعيدا عن الأنا.... فوحدها عدن تدفع الثمن ؟!. «» لايكفي هذا ياجمال بن عمر؟؟ «» أشباح منتصف الليل (قصة قصيرة) «» عودة مغترب ( قصة قصيرة) «» روبين هود السقطري «» كرامة الإنسان السقطري في مطار موري الدولي بين الماضي و الحاضر «» قبائل بادية سقطرى ـ قبيلة الحرسي «» قبائل بادية سقطرى ـ قبيلة القيسي «»
جديد الأخبار مسابقة الوالد الوجيه :علي بن راشد العلي المعاضيد في حفظ القرآن الكريم «» محاولة إستقطاب الشباب السقاطرة من قبل الحوثيين «» بن عفرار يرفع سقف المطالب من أقليم الى دولة في حالة حكم الشيعة لليمن الشمالي «» اعلان لأمانة العامة للمجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وأرخبيل سقطرى «» تحركات مهرية ضد ضم محافظتهم الى اقليم حضرموت «» إضافة 6 نجمات إلى علم الدولة الاتحادية «» موريس: اللغة السقطرية احدى اللغات الساميه تتحدث بها أقليات سكانية في جنوب وشرق اليمن «» إستعدادات لإاقامة مهرجان يتيم سقطرى الأول «» أبدو استياءهم لضمهم الى إقليم حضرموت .. أبناء محافظتي المهرة وسقطرى يصدرون بيانا هاما بشأن إعلان الأقاليم «» دعوات لإقامة إقليم المهرة و سقطرى في أطار اتحادي الأمير " عبد الله بن عفرار" يصل إلى المهرة‏ «»


الأخبار المهره › وقفة احتجاجية لأهالي المهرة رفضاً لإلحاقها بـ"الإقليم الشرقي" تصغيرتكبير | افتراضي
وقفة احتجاجية لأهالي المهرة رفضاً لإلحاقها بـ

أضيف في : 04-02-1435 07:41 PM | المصدر : سقطرى نت | تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 415 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF
نفذ عدد من أهالي محافظتي المهرة وسقطرى، أمس الأحد، وقفة احتجاجية في قاعة ديوان محافظة المهرة، رفضاً للإلحاق والضم لما يسمى بالإقليم الشرقي.

ورفع المحتجون، خلال حفل نظمته السلطة المحلية والأحزاب السياسية بالمحافظة، تأييداً لمخرجات الحوار، شعارات تنادي بالتمسك بإقليم المهرة وسقطرى على حدود 1967.

وجدد المجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى، التمسك بخيار الإقليم المستقل، ورفض الضم والإلحاق بالإقليم الشرقي، ورفض مخرجات الحوار ما لم تلبِّ خيار إقليم المهرة وسقطرى المستقل على حدود 1967، في إطار الدولة الاتحادية.

وفي بيان صادر عن الوقفة الاحتجاجية، حصلت "الأولى" على نسخة منه، أعلنت الأمانة العامة والهيئة التنفيذية للمجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وأرخبيل سقطرى بمحافظة المهرة، رفضهما القاطع لمشاريع الضم والإلحاق بما يسمى الإقليم الشرقي، محذرتين مسوقي هذا المشروع أفراداً أو أحزاباً سياسية أو سلطة محلية في ساحة محافظة المهرة، بعدم تجاوز الإرادة الشعبية والخيار الشعبي لأبناء المهرة، أو التحدث باسمهم، والكف عن هذه الأساليب الغريبة القديمة التي قد لفظها أبناء المهرة، وأصبحت من الماضي الأسود، وعدم اختزال إرادة شعب المهرة في مسميات هذه الأحزاب أو السلطات المحلية التي لا تسمن ولا تغني من جوع، على مدى 50 عاماً، حسب تعبير البيان.

كما أعلن المجلس العام لأهالي محافظتي المهرة وأرخبيل سقطرى، عن رفضهم لأية فعاليات من شأنها تطبيع مخرجات الحوار على ساحة محافظة المهرة، في ظل عدم تلبية مطالبهم، واعتبروا من يقدم على ذلك "مجازفاً وخاسراً".

وأضاف البيان: لن نسمح بتصدير صراعات الأحزاب السياسية وقناعاتهم إلى ساحة محافظة المهرة، مهما كانت الظروف. وسنناضل بكل السبل المتاحة لتحقيق خيارنا بإقامة إقليم المهرة وسقطرى المستقل. مشيراً إلى أن هذا الخيار الذي أصبح مصيراً مشروعاً لأبناء محافظتي المهرة وأرخبيل سقطرى، دون جدال أو تسويف، وتجاوزه أو الانتقاص منه في مخرجات مؤتمر الحوار أو أي طرف من الأطراف أو مكون من المكونات على الساحة اليمنية عامة وساحة محافظتي المهرة وأرخبيل سقطرى خاصة، يعتبر تعارضاً مع الإرادة الشعبية والخيار الشعبي لأبناء محافظتي المهرة وأرخبيل سقطرى، وأمام ما يعتمل اليوم من تحركات هنا وهناك لإضفاء طابع التمثيل السياسي أو الإعلامي أو الشعبي باسم أبناء محافظتي المهرة وأرخبيل سقطرى، حسب نص البيان.

رابط الخبر : وقفة احتجاجية لأهالي المهرة رفضاً لإلحاقها بـ"الإقليم الشرقي" - سقطرى نت

تعليقات الفيس بوك

جديد الفيديو


مشاركة

تقييم
1.00/10 (4 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook

جديد المقالات

جديد الصور

جميع الحقوق محفوظة لسقطرى نت