المهره : مهرجاناً شعبياً حاشداً تحت شعار (إقليم المهرة وسقطرى خيارنا - سقطرى نت

موقع رسمي معتمد السبت 29 رمضان 1438 / 24 يونيو 2017
جديد المقالات نساء عدن لسن من حاشية قيصر وماله «» المبادرة الخليجية كارثة لمصلحة من ؟ «» لنتفق مرة واحده بعيدا عن الأنا.... فوحدها عدن تدفع الثمن ؟!. «» لايكفي هذا ياجمال بن عمر؟؟ «» أشباح منتصف الليل (قصة قصيرة) «» عودة مغترب ( قصة قصيرة) «» روبين هود السقطري «» كرامة الإنسان السقطري في مطار موري الدولي بين الماضي و الحاضر «» قبائل بادية سقطرى ـ قبيلة الحرسي «» قبائل بادية سقطرى ـ قبيلة القيسي «»
جديد الأخبار مسابقة الوالد الوجيه :علي بن راشد العلي المعاضيد في حفظ القرآن الكريم «» محاولة إستقطاب الشباب السقاطرة من قبل الحوثيين «» بن عفرار يرفع سقف المطالب من أقليم الى دولة في حالة حكم الشيعة لليمن الشمالي «» اعلان لأمانة العامة للمجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وأرخبيل سقطرى «» تحركات مهرية ضد ضم محافظتهم الى اقليم حضرموت «» إضافة 6 نجمات إلى علم الدولة الاتحادية «» موريس: اللغة السقطرية احدى اللغات الساميه تتحدث بها أقليات سكانية في جنوب وشرق اليمن «» إستعدادات لإاقامة مهرجان يتيم سقطرى الأول «» أبدو استياءهم لضمهم الى إقليم حضرموت .. أبناء محافظتي المهرة وسقطرى يصدرون بيانا هاما بشأن إعلان الأقاليم «» دعوات لإقامة إقليم المهرة و سقطرى في أطار اتحادي الأمير " عبد الله بن عفرار" يصل إلى المهرة‏ «»


الأخبار المهره › المهره : مهرجاناً شعبياً حاشداً تحت شعار (إقليم المهرة وسقطرى خيارنا تصغيرتكبير | افتراضي
كفى (50)عاماً من الإقصاء والتهميش والإلحاق
المهره : مهرجاناً شعبياً حاشداً تحت شعار (إقليم المهرة وسقطرى خيارنا

أضيف في : 04-02-1435 08:11 PM | المصدر : سقطرى نت | تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 619 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF
تحت شعار (إقليم المهرة وسقطرى خيارنا ، كفى (50)عاماً من الإقصاء والتهميش والإلحاق) أقيم عصر يوم الجمعة 10/1/2014م بمدينة قشن مهرجاناً شعبياً حاشداً شاركت فيه كافة فئات الشعب من مختلف مديريات محافظة المهرة وكان تظاهرة جماهيرية كبيرة لم تشهدها مديرية قشن من قبل ،عبر فيها أبناء المهرة بمختلف شرائحهم وإنتماءاتهم ومشاربهم السياسية والفكرية عن وقوفهم صفاً واحداً وتمسكهم الثابت بخيارهم المتمثل في تحقيق إقليم المهرة وسقطرى المستقل في إطار الدولة الإتحادية على حدود 1967م ورفضهم لأي مسميات أو أي مشاريع أخرى تنتقص من هذا المطلب الذي حظى بالإجماع علماً أن هذا المهرجان يتزامن مع مهرجان مماثل لأبناء محافظة أرخبيل سقطرى لنفس الهدف والخيار وقد أشتمل المهرجان على الرقصات الشعبية والزوامل باللغة المهرية والسقطرية وبداء المهرجان بالفقرات التالية:-
1- الإفتتاح بآيات من القرآن الكريم للقارئ / علي عبدالله سالم.
2- كلمة ترحيبية لأهالي مديرية قشن ألقاها الأخ / سعد سالم حسن.
3- قصيدة شعرية للشاعر / سالم بخيت بن شغيت.
4- كلمة منظمة شباب المهرة وسقطرى بمحافظة المهرة ألقاها / الشاب ياسر ناصر الجدحي.
5- قصيدة شعرية للشاعر / عبدالله مسلم بن مدهل سمودة.
6- رسالة أبناء المهرة وسقطرى إلى فخامة رئيس الجمهورية رئيس مؤتمر الحوار الوطني المشير عبدربه منصور هادي ألقاها الشيخ / صالح محمد بن عليان.
7- كلمة الشيخ / عبدالله بن عيسى بن عفرار رئيس المجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وأرخبيل سقطرى .

وتمحورت هذه الكلمات والقصائد الشعرية على تمسك أبناء المهرة وسقطرى بخيارهم ومطالبة رئيس الجمهورية رئيس مؤتمر الحوار الوطني بإحترام الإرادة الشعبية والإجماع والخصوصية
رابط الخبر : المهره : مهرجاناً شعبياً حاشداً تحت شعار (إقليم المهرة وسقطرى خيارنا - سقطرى نت

تعليقات الفيس بوك

جديد الفيديو


مشاركة

تقييم
1.02/10 (10 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook

جديد المقالات

جديد الصور

جميع الحقوق محفوظة لسقطرى نت