قناصان ألماني وبريطاني للقضاء على الغراب الهندي في سقطرى - سقطرى نت

موقع رسمي معتمد الأحد 21 صفر 1441 / 20 أكتوبر 2019
جديد المقالات نساء عدن لسن من حاشية قيصر وماله «» المبادرة الخليجية كارثة لمصلحة من ؟ «» لنتفق مرة واحده بعيدا عن الأنا.... فوحدها عدن تدفع الثمن ؟!. «» لايكفي هذا ياجمال بن عمر؟؟ «» أشباح منتصف الليل (قصة قصيرة) «» عودة مغترب ( قصة قصيرة) «» روبين هود السقطري «» كرامة الإنسان السقطري في مطار موري الدولي بين الماضي و الحاضر «» قبائل بادية سقطرى ـ قبيلة الحرسي «» قبائل بادية سقطرى ـ قبيلة القيسي «»
جديد الأخبار مسابقة الوالد الوجيه :علي بن راشد العلي المعاضيد في حفظ القرآن الكريم «» محاولة إستقطاب الشباب السقاطرة من قبل الحوثيين «» بن عفرار يرفع سقف المطالب من أقليم الى دولة في حالة حكم الشيعة لليمن الشمالي «» اعلان لأمانة العامة للمجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وأرخبيل سقطرى «» تحركات مهرية ضد ضم محافظتهم الى اقليم حضرموت «» إضافة 6 نجمات إلى علم الدولة الاتحادية «» موريس: اللغة السقطرية احدى اللغات الساميه تتحدث بها أقليات سكانية في جنوب وشرق اليمن «» إستعدادات لإاقامة مهرجان يتيم سقطرى الأول «» أبدو استياءهم لضمهم الى إقليم حضرموت .. أبناء محافظتي المهرة وسقطرى يصدرون بيانا هاما بشأن إعلان الأقاليم «» دعوات لإقامة إقليم المهرة و سقطرى في أطار اتحادي الأمير " عبد الله بن عفرار" يصل إلى المهرة‏ «»


الأخبار البــيئة والسيــاحة › قناصان ألماني وبريطاني للقضاء على الغراب الهندي في سقطرى تصغيرتكبير | افتراضي

أضيف في : 04-20-1430 11:52 AM | المصدر : | تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 516 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF
بعد جهود محلية قضت على العشرات منه منذ وصوله الجزيرة من عدن قبل 12 عاما
قناصان ألماني وبريطاني للقضاء على الغراب الهندي في سقطرى بدعم الأمم المتحدة


بمساعدة من سكانها، قرب فريق أوربي من القضاء على الغراب الهندي في عاصمة جزيرة سقطرى "حديبو" لإتمام مهمة محلية بدأت منذ 1999م.


وذكر سالم داهق مدير فرع الهيئة العامة لحماية البيئة بجزيرة سقطرى لـ"نيوزيمن" أن مهمة الخبيران السيد جنترام مايير ألماني الجنسية، والسيد بيتر هانيفرسن بريطاني الجنسية هي قنص ماتبقي من الغراب الهندي في منطقة حديبو لـ"تهديده التنوع الحيوي في الجزيرة".


وقال: "تمكن الخبيران في اليوم الأول لوصولهم الجزيرة من القضاء على ثمانية وواحد في اليوم الثالث" وسيواصلون عملهم لمدة أسبوعين لتتويج جهود السكان والسلطة الملحية التي تقول إنها قتلت مايقرب 400 منذ دخوله الجزيرة قبل 12 عاما.


ويشارك طلبة المدارس بهدم عشش "البيض" عبر تسلقهم أشجار النخيل في منطقة حديبو، ويمنحون مكافئة مالية مابين (700-1000)ريال يمني.


مدير فرع الهيئة قال إن الجهود المحلية استخدمت الوسائل التقليدية، فيما يستخدم الخبيران تقنية قنص حديثة عبر أسلحة كاتمة للصوت تساعد على تجاوز الحذر الشديد التي يتميز بها الغراب الذي وصل عن طريق سفينة جاءت من محافظة عدن بزوجين تكاثرا حتى وصل عددهم إلى قرابة 400 غرابا.


وقال إنهم استعانوا بالخبرة الدولية في القنص بعد أن وجدوا صعوبة في القضاء على كبار الغربان، بمساعدة برنامج المنح الصغيرة التابع للأمم المتحدة بالتنسيق مع الهيئة العامة لحماية البيئة في اليمن، والذين يمنحا الخبيران أجرا يوميا 500 دولار بالمناصفة.


ووفقا لمدير عام مشروع برنامج التنوع الحيواني بسقطرى نديم طالب فإن الغراب الهندي يتواجد في الدول المطلة على البحر الأحمر وهو من الأنواع الدخيلة على جزيرة سقطرى ويسبب مشاكل كثيرة حيث يقوم بأكل بيض الطيور وأشجار النخيل.


وقال نديم لـ"نيوزيمن" ان المشروع بالتعاون مع الهيئة العامة لحماية البيئة يعمل على منع دخول الحيوانات الدخيلة من كافة منافذ الجزيرة البحرية والجوية حفاظاً على الحياة البيئية وشروط جعل سقطرى محمية عالمية ومن عجائب العالم السبع.


15/04/2009

وهيب النصاري- نيوز يمن
رابط الخبر : قناصان ألماني وبريطاني للقضاء على الغراب الهندي في سقطرى - سقطرى نت

تعليقات الفيس بوك

جديد الفيديو


مشاركة

تقييم
2.62/10 (13 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook

جديد المقالات

جديد الصور

جميع الحقوق محفوظة لسقطرى نت